القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان الجهوي و الوطني


   نصائح لتلاميذ  المقبلين على اجتيازامتحان الجهوي و الوطني


1.الالتجاء إلى الله بالدعاء بأي صيغة مشروعة كأن يقول ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري .


2.أن يستعدّ بالنوم المبكّر والذّهاب إلى الامتحان في الوقت المحدد .


3.حافظ على إستقامة ظهرك وأن تجلس على الكرسيّ جلسة صحيّة .


4.خصص 10 بالمائة من الوقت لمراجعة إجاباتك . وتأنّ في المراجعة وخصوصا في  العمليات الرياضية وكتابة الأرقام ، وقاوم الرغبة في تسليم ورقة الامتحان بسرعة ولايُزعجنّك تبكير بعض الخارجين فقد يكونون ممن استسلموا مبكّرا


5.عليك أن توضح خطك فإن سوء الخط وخفاءه ربما كان السبب في غضب المصحح ونقمته ، فأساء حكمه على الورقة فأسقطها ، وأن تكثر من العناوين وأن تقّطع الفقرات وتميزها وأن تجتنب الفضول والاستطراد . وقد يستطرد التلميذ فيذكر أمراً لم يطلب منه  يريد أن يكشف به عن علمه  فيقع بخطيئة تكشف جهله ، فتكون سبب سقوطه . 



6.أن عليك أن تستريح ليلة الامتحان وتدع القراءة ، وتأخذ قصة خفيفة ، أو تزور أهلك أو أصدقاءك ، أو تتلهى بشيء يصرفك عن التفكير في الامتحان ، وأن تنام تلك الليلة تسع ساعات أو عشراً إذا استطعت  و لا تخش أن تذهب المعلومات من رأسك ، فإن الذاكرة أمرها عجيب  ولا سيما لمن كان في أوائل الشباب ، إن ما ينقش فيها في الصبا لا ينسى ، وأنا أنسى والله اليوم ما تعشيت أمس ولكني أذكر ما كان قبل أستين أو سبعين سنة كأني أراه الآن ، وأنت تبصر في الرائي (التلفزيون ) فلماً كنت شاهدته منذ عشر سنين فتذكره ولو سألتك عنه قبل أن تدخل لما عرفته .

ردود الفعل

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق